منزلي والاستعداد للعيد

صورة فريق أحلى حياة
منزلي والاستعداد للعيد

أعلنت معظم السيدات حالة الطوارئ داخل المنازل لاقتراب حلول العيد، لتتمكن من تنظيف وترتيب المنزل من أجل مظهر رائع ومريح للعين خلال أيام العيد.

إن الكثير من السيدات تتبع خطوات عند تنظيف المنزل ترهقها كثيرا، على الرغم من وجود طرق سهلة وسريعة تمكن أي سيدة من إنجاز مهام التنظيف والترتيب قبل حلول العيد بسرعة ويسر. لذا إليكي سيدتي الخطوات التي يجب أن تتبعيها للحصول على منزل مرتب ونظيف بأقل جهد:

أولاً عليك عدم تنظيف غرفة بالكامل ثم الانتقال بعدها إلى الغرفة التالية، فهذه الطريقة تستهلك وقتًا كبيرًا جدًا، ولتقليل الوقت، يفضل القيام بمهمة واحدة في المنزل بالكامل ثم المهمة التي تليها، وهذا ما سيجعلك تفكرين في التحرك السريع فتقومين بتنظيف المنزل بأكمله ولا تركزين على تنظيف مكان محدد فتضيعين فيه وقتًا كبيرًا.

عند القيام بمهة معينة، يجب البدء دائمًا من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين، على سبيل المثال، عند تنظيف الغبار، قومي بتنظيفه من الرفوف العلوية في اليسار حتى الأرض في اليمين، هذه الطريقة تضمن عدم انتقال الغبار من الأماكن العلوية إلى المناطق المنظفة في الأسفل.
وبعد تنفيض الغبار من على الأسطح في كل غرفة، قبل تركها لتنفيض الغرفة التالية، استخدمي رشاش مياه محضر مسبقًا به مياه وزيت لافندر ليعطي رائحة رائعة، مضاف إليها ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم، حيث ترشينه في الهواء في جميع الاتجاهات، والهدف من هذه الخطوة هي تعطير الغرفة واستخدام قطرات الماء لإنزال الغبار والأتربة العالقة في الهواء لتثبت في الأرض ومن ثم يسهل التقاطها بالمكنسة الكهربائية.

ثم انتقلي من غرفة إلى أخرى لتغيير ملاءات الأسرة والأقمشة التي تغطي الأثاث، كما يمكنك ترتيب الخداديات الموضوعة على الأريكة.

ولتسهيل التنظيف استخدمي السوائل المنظفة للأسطح قبل التنظيف بفترة قليلة، لتركها تتفاعل مع الأسطح أولًا فتذيب البقع أو التراكمات بالأخص في الحمام، الأحواض، البانيو والمطبخ.

وأيضا أحضري صندوق كبير لوضع كل الأشياء التي تريدين نقلها من غرفة إلى أخرى في هذا الصندوق، ثم اذهبي للغرفة التالية لتأخذي من الصندوق ما ينتمي لهذه الغرفة وضعي فيه ما لا ينتمي إلى هذه الغرفة لوضعه في مكانه الصحيح، وكرري هذه العملية في كل الغرف حتى يكون كل شيء قد وضع في مكانه الصحيح.

ولتلميع زجاج المرايا استخدمي قطعتين من القماش، واحدة مبللة والأخرى جافة لتلميع المرايا والأسطح الزجاجية الموجودة في المنزل أو يمكنك استخدام قماشة مبللة مع ورق جرائد لتجنب أي آثار على الأسطح مع إضافة الخل للماء لبريق أكثر.

وأيضا قومي بتلميع الأسطح في المنزل بالكامل وبالأخص تلك المعرضة للمس المتكرر مثل الأزرار الكهربائية، الهاتف، جهاز التحكم بالتلفاز، كل هذه الأشياء تقوم بتجميع البكتيريا بكثرة وعادة ما تنسى أثناء التنظيف.

أما المطبخ والحمام، فقد سبق وقمتِ برش سوائل التنظيف المناسبة على أسطحها، مما ساعد على إذابة البقع والتكتلات فسوف يسهل جدًا تنظيفها بالفرش أو إسفنج التنظيف حسب الحاجة، ودائما استخدمي كربونات الصوديوم للتأكد من التخلص من التكلسات والروائح الكريهة في كل مكان، كما يمكنك مسح أو حك الأرضيات في المنزل حسب الحاجة ويفضل عدم استخدام المساحات في المطبخ والحمام على الأقل عند الأركان، بل يفضل استخدام الفرش الصغيرة للوصول بكفاءة أكبر إلى المناطق الضيقة وغير الظاهرة.

وأخيرا الكنس بالمكنسة الكهربائية، حيث يجب استخدام المكنسة الكهربائية لإلتقاط كل ما تبقى من غبار في المنزل بالكامل من على كل الأرضيات.
بهذا تكونين قد انتهيتِ من تنظيف المنزل وسوف تجدين أنكِ قد وفرتِ الكثير من الوقت وأنجزتِ الكثير بجهد أقل.

0
لا يوجد تصويت بعد