أطفالنا وفرشاة الأسنان

صورة فريق أحلى حياة
أطفالنا وفرشاة الأسنان

من المهم أن نبدأ في تنظيف أسنان الأطفال مبكرا، فبمجرد ظهور الأسنان في فم الطفل عندما يبلغ عامه الأول، يتم ذلك عن طريق مسح أسنانه بقطعة قماش أو ما شابه ذلك.. أيضا على الأم أن تعلم طفلها كيفية إستخدام فرشاة الأسنان في سنوات عمره الاولى، كي تجعل من ذلك الأمر لديه عادة مكتسبة يداوم عليها عندما يكبر.

كذلك ينبغي أن يتعود الطفل على استخدام الفرشاة لتنظيف أسنانه مرتين يوميا، على أن تكون المرة الأولى في الصباح بعد تناول وجبة الإفطار، أما المرة الثانية فتكون مساء قبل التوجه إلى النوم مباشرة.

ومن الضروري إستعمال معجون مناسب للأطفال، بحيث يحتوى على كمية قليلة من الفلورايد، مع وضع كمية من معجون الأسنان فوق الفرشاة والبدء في عملية تنظيف الأسنان في حركة دائرية.

ومن الأفضل للطفل أن يبصق معجون الأسنان من فمه بدلا من بلعه، ويعتبر هذا أمرا صعبا مع صغار السن، وهنا يجب علينا أن نريهم ذلك، ونعلمهم عدم بلع معجون الأسنان، وعموما لا توجد أي مشاكل صحية تذكر في حالة إن قام طفلك ببلع المعجون مرات قليلة.

أيضا لا بد من شراء فرشاة مخصصة لأسنان الأطفال، والتأكد من درجة نعومتها، وكذلك حجمها الصغير، ولونها وشكلها الجذاب، والملفت للطفل.

وقد لا يجد بعض الأطفال متعة في استخدام فرشاة الأسنان في البداية، لكن يجب علينا أن نحببهم في ذلك عن طريق جعل عملية التنظيف للأسنان ممتعة، وجعل العملية سريعة.. وهناك بعض الأطفال الذين يحبون تقليد الآخرين، وعلى أساس ذلك، يمكن لطفلك إستعمال الفرشاة لتنظيف أسنانه مع بقية أفراد العائلة في نفس الوقت.

أما إذا كان الطفل لا يستسيغ طعم المعجون، فيمكننا إذن إستخدام الفرشاة في البداية دون وضع أي معجون عليها، ليتم بعد ذلك وضع كميات قليلة منه بالتدريج. وعموما إحرصي على أن يكون معجون أسنان طفلك ذو نكهة ورائحة مقبولة كالنعناع والفواكه.

0
لا يوجد تصويت بعد