تصغير الأنف بدون جراحة

صورة فريق أحلى حياة

الأنف عضو مهم بالوجه والامتداد الخارجي لعملية التنفس ومسؤول عن حاسة الشم وله دور مهم في إعطاء الشكل الخارجي مظهرا مناسبا أو غريبا.

وللعمليات المختصة بالأنف عدة أنواع، منها: عمليات تقويم الأنف للتخلص من تشوه قبل الولادة، وعمليات تقويم الأنف الناتجة عن كسره، أو عمليات تصغير الأنف.

وتعتبر عمليات تقويم الأنف ضرورية في حالة وجود تشوه نتيجة الولادة وذلك لأهميته بالنسبة للطفل في عملية التنفس. أما عن متطلبات الجراحة لعملية تصغير الأنف فهمي متعبة نوعا ما كالنوم بزاوية معينة، كما لا بد أن يتفادى النوم على وجهه ويتفادى عملية السجود أثناء الصلاة، وتجنب الشمس وعدم التعرض للحرارة لفترة طويلة.

كما أن عمليات تصغير وتكبير الأنف، لا لتغيير خلق الله وإنما للتخلص من عيوب خلقية، تكلفتها عالية جدا، والبعض يخشى الجراحة، ولذلك بحثنا طويلا عن أعشاب وطرق لعملية التصغير، بدون عمليات جراحية عن طريق وصفات طبيعية، وبدون أي وسائل كيميائية وعن تجربة فعلية، فهنالك طرق أثبتت فاعليتها في عملية تصغير الأنف حيث أنها تقوم بشفط الدهون حول الأنف والتقليل من حجمها واستوائها.

الوصفة الأولى

هذه الوصفة تعتمد على استخدام الزنجبيل المقشر الطازج، وليس الزنجبيل المطحون، إضافة إلى كمية مناسبة من خل التفاح أو الخل الأحمر كما يعرفه البعض، وكمية مناسبة من معجون الأسنان، ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها البعض، ومن ثم فردها على الوجه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، مع تجنب الاقتراب من منطقة العينين، وبعد أن تتشرب الخلطة على الوجه نقوم بغسل الوجه، وعند تكرار الأمر لأكثر من مرة نحصل على النتائج المرغوبة والمرضية.

الوصفة الثانية

نطحن الزنجبيل الطازج، وبعد الحصول عليه ناعماً على شكل معجون، نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع كمية من الماء، ونبدأ بالخلط والتحريك إلى أن يصبح الخليط سائلاً، ومن ثم نضع الخليط على منطقة الأنف باستخدام قطنة طبية، ويجب تجنب أن يصيب السائل العينين، ونتركه لفترة من الوقت ومن ثم نغسله، وعند تكرار هذه الطريقة لأكثر من مرة نجد الفرق واضحاً فيما بعد.

هذه الوصفات التي تمكن السيدة من تقليص حجم أنفها، حيث أن معظم حالات الأنف الكبير هي حالات تراكم الدهون عليها، وستلاحظ أنها بمجرد التخلص من الدهون سوف تعود إلى حجم أنفها الطبيعي، كما يجب الحذر أثناء التعامل مع الزنجبيل، حيث أن الزنجبيل مادة حارقة إن لامست العينين، كما أنها يجب ألا تبقى على الوجه لأكثر من 10 دقائق.

0
لا يوجد تصويت بعد