12 شيئا جديداً تتعلمه عن النوم عندما تصبح والدا (أبا أو أما)

صورة فريق أحلى حياة
12 شيئا جديداً تتعلمه عن النوم عندما تصبح والدا (أبا أو أما)

ما هو مقدار النوم الذي ستناله في الليل عندما يصل مولودكم الجديد؟ هل يبقيك التفكير بهذا الموضوع مستيقظا طوال الليل؟ أم لم يخطر ببالك الموضوع بعد؟ عموما، لست وحدك. ولتغيير عادات النوم لديك، عندما تصبح أبا، فرصة كبيرة ولكن غالبا ليس على النحو الذي تتوقعه.

النوم، قبل وصول المولود الجديد، كان ضمن شروطك وعلى مزاجك، والمنغص الوحيد كان هو صوت شخير زوجتك الحامل أو إزعاج خارجي من الجيران.

لكن الآن وبعد وصول المولود الجديد، سيتغير الحال تماما. سيتحكم هو بنومك تحكما تاماً. وسيكون هو المنبه الأقوى والأكثر فعالية الذي ستقتنيه في حياتك كلها بدون شك.

ما يلي ما ستتعمونه عن النوم مع وجود المولود الجديد:

  1. المخدات ذات الجودة العالية هي شيء أساسي: كلما زاد إحساسك بالراحة، تزداد سهولة دخولك بالنوم حتى موعد الرضعة القادم لطفلك الصغير.
  2. التبريد الجيد للغرفة: إن كنت تشعر بالحر، غالبا فإنك لن تستطيع النوم. استخدم المروحة، المكيف أو افتح الشبابيك لتحصل على الهواء النظيف. هكذا ستنام براحة.
  3. لا يمكن التنبؤ بما سيحصل: للأسف، الإشاعات حول استيقاظك ونومك عدة مرات في الليل هي صحيحة، إلا إذا كان لديك الطفل المعجزة الذي ينام طوال الليل. وداعا للساعات الثمانية المستمرة من النوم، ومرحبا بفترات النوم المتقطعة.
  4. الحمام الدافئ شيء أساسي: الأمومة ممكن أن توترك وتشعرك بالضغط، لذلك أنت بحاجة للقليل من الوقت للاسترخاء قبل الاستعداد للذهاب إلى الفراش. ضعي طفلك في حضانة زوجك، أمك، أو صديقتك لمدة نصف ساعة تأخذين فيها حماما بالماء الدافئ. والنوم سيأتيك بسهولة.
  5. ليس بالضرورة على السرير: على المقعد. على أرض غرفة غيار الطفل. على حافة المغسلة بينما تنظف أسنانك. النوم ممكن أن يأتي في أي يوم وأي وقت.
  6. الأجهزة التي تساعد على النوم بإمكانها المساعدة: كأجهزة أو تطبيقات الضجة البيضاء White noise. وليس لك فقط ولكن لطفلك أيضا.
  7. المناوبات هي الحل: أنتي لست المرأة الخارقة. ليس من المتوقع منك أن تكوني متوفرة طوال الليل مع مولودك الجديد. حتى لو كان زوجك سيستيقظ باكرا للذهاب إلى العمل. شجعيه على أن يتولى موضوع المناوبات الليلية حتى ولو لعدة ليالٍ في الأسبوع، حتى تحصلي على القليل من النوم في تلك الليالي.
  8. الستائر الغامقة هي هبة من الله: خاصة لقيلولة النهار، لا شيء مثل ضوء النهار يخبرك بأن الوقت الآن هو منتصف اليوم.
  9. ممكن أن يكون سهلا: فجأة ستجدين نفسك تأرجحين رأسك للأسفل وأنتي جالسة على المقعد، أو في العمل، أو حتى في طريق العودة في السيارة. عيناك ستفقدان القدرة على البقاء مفتوحتين.
  10. وممكن أن يكون صعبا: لقد أتقنتي فن تهدأة طفلك ولكن يبدو أنك نسيتي كيف تهدئين نفسك وهذا في غاية الأهمية.
  11. المساعدات على النوم مسموحة: إن كنت تعانين من عدم القدرة على النوم، فإن كأسا من شاي البابونج من الممكن أن يكون صديقك العزيز. أو رشي وسادتك برائحة اللافندر لتساعدك على الاسترخاء.
  12. في بعض الأحيان لا يحصل على الإطلاق: ستمر عليك ليال لا يكون النوم ضمن قائمة أعمالك. سواء كان السبب أنت أم طفلك. على أي حال، أبعديه حاليا وحوالي أن تنالي قسطا أكبر من الراحة والمزيد من القيلولات في النهار التالي.
0
لا يوجد تصويت بعد