نصائح صحية في فترة الطمث (الدورة الشهرية)

تعتبر فترة الطمث، أو كما تعرف بإسم الدورة الشهرية، من التغيرات الفسيولوجية الأساسية التي تطرأ على جسم الفتيات، بمجرد الوصول إلى سن البلوغ، والذي يتراوح عادة بين 12 – 16 سنة.

أعشاب لتطهير الرحم

يمكنك استخدام العديد من الأعشاب لتحفيز وتطهير رحمك وتحسين انقباضاته، فضلا عن التخفيف من أعراض الحيض وما بعد انقطاع الحيض.

أصبحت القهوة رفيقاً لكثير من القراء والكتاب وإدماناً لكثير من الأشخاص من اللحظة الأولى للاستيقاظ إلى اللحظة الأخيرة من اليوم قبل المساء.

أضرار الشعيرية سريعة التحضير

الشعيرية سريعة التحضير عبارة عن حساء يحوي الشعيرية المجففة وتوابلها. ويتم طبخ الشعيرية سريعة التحضير في المصانع وبعد طبخها تجفف وتترك حتى تبرد ثم تغلّف في أكياس أو عُلب.

أعراض سرطان الثدي

الأورام السرطانية تزداد انتشاراً في العالم بسبب العديد من العوامل التي تحيط بالإنسان وتسبب طفرات جينية تؤدي إلى ظهور مثل تلك الأورام، وسرطان الثدي هو أحد تلك السرطانات الخبيثة التي تصيب نسبة كبيرة

الفجل والصحة

وجد الفجل اهتمام كبير منذ مدة فكان يستخدم كمضاد حيوي لمحاربة التسمم ولتخفيف الحمى والصداع، وعلاجا للدغ الحشرات وطرد الديدان المعوية وعلاج مشاكل الكبد.

مريض الإرتجاع وقرحة المعدة في شهر رمضان

مع حلول الشهر الكريم يتساءل مرضى ارتجاع المريء وقرحة المعدة عما إذا كان بإمكانهم الصيام دون مشاكل صحية أم لا، وقد ثارت العديد من الأقاويل ما بين مؤيد ومعارض، ولكل منهم وجهة نظره الخاصة بالطبع، لكن

مريض الكبد والصيام ج2

من الأمور المهمة لمريض الكبد في شهر رمضان عدم الجمع بين أكل اللحوم ومعها الكثير من النشويات، لأن تلك النشويات تمتص بواسطة المعدة، مما يشكل عبئا كبيرا على الكبد ولاسيما في الشهر الكريم .

مريض الكبد والصيام ج1

يقوم الكبد في جسم الإنسان بأكثر من 90 وظيفة حيوية، ولهذا فقد اكتسب أهميته الخاصة لاتصاله وتحكمه في العديد من أعضاء الجسم، وفي شهر رمضان يكون الكبد في حاجة ماسة للراحة، لكن تبقى مشكلة كيف يصوم مرضى

الحفاظ على اللياقة البدنية في رمضان

يمر شهر الصيام بصعوبة على العديد من الناس، ولا سيما الذين يتسم طابع حياتهم العملية بالمجهود البدني الشاق، مما يستلزم الحفاظ على اللياقة البدنية أثناء صيام الشهر الكريم، ويعتبر هذا الأمر من رابع الم

الصفحات

Subscribe to RSS - صحة