تنظيف البقع عن سجاد المنزل

صورة فريق أحلى حياة
تنظيف سجاد المنزل

في الواقع ليس هناك طريقة مثالية فيما يخص تنظيف السجاد، لأن طبيعة البقعة تختلف، وتحديد نوعية البقع  كفيل بمعرفة الطريقة المناسبة لإزالة هذه البقعة. كما يجب الأخذ بعين الاعتبار اختلاف الاستجابة لمنتجات التنظيف حسب نوع كل سجادة.

خطوات التنظيف

أولاً: نقوم بتنكيس السجاد من الفتات وبقايا الطعام، بعدها نقوم ببل قطعة صغيرة من القماش بإحدى منتجات التنظيف ثم نضعها على السجاد لمدة تتراوح بين ساعة وساعة ونصف.

ثانياً: نقوم بإزالة القماش ونضع مكانه قطعة أخرى من القماش بيضاء تكون جافة. إذا اتسخت قطعة القماش البيضاء فيجب عندها تغيير منتج التنظيف المستعمل، أما إذا بقيت بيضاء، فإن المنتج المستعمل جيد.

ثالثاً: نتأكد من جفاف السجاد لمنع تكون العفن أو الفطريات،كما يمكن الاستعانه ببعض أجهزة التنظيف الكهربائية التي تعمل بالبخار للتنظيف.

إزالة بقع القهوة من السجاد

من الأفضل استعمال الماء العادي فقط أو إضافة ملعقة من الخل أو من سائل التنظيف مع ما يقارب كوب كبير من الماء ويفضل أن يكون دافئا بعض الشيء، نقوم بإدخال اسفنجة أو قطعة قماش في الخليط السابق ونضعها على القهوة، ومرة أخرى نضع قماش جاف مكان الإسفنجة أو القماش المبلل لإزالة الرطوبة.

إزالة بقع الدم من السجاد

أولا يجب إزالة الدم باستخدام محلول مكون من ملعقة من سائل التنظيف مع كوبين من الماء ويفضل أن يكون في هذه الحالة بارداً.

ثانياً: نقوم ببل قطعة قماش ثم وضعها فوق البقعة ثم باستخدام قطعة اسفنج نقوم بتبليل القماش ونضعه على البقعة ونعيد الكرة عدة مرات.

إزالة العلكة (اللبان)

هناك طريقتين لإزالة العلكة أولهما عن طريق وضع قطع من الثلج فوق العلكة ثم إزالتها سريعا، أما عن الطريقة الثانية فهي عبر مجفف الشعر ثم نقوم بإزالة العلكة بسهولة.

إزالة الحبر من السجاد

عن طريق رش القليل من مثبت الشعر على البقعة ثم إزالة الحبر بقماش مبلل بالماء الدافئ.

أما عن بقع الزيت

فأفضل طريقة هي عن طريق خلط ملعقة صغيرة من سائل تنظيف الأطباق مع كوب من الماء، وباستخدام اسفنجة نمسح البقعة الملطخة بالزيت. 

0
لا يوجد تصويت بعد