7 طرق لاستخدام كبسولات فيتامين (هـ / إي)

صورة فريق أحلى حياة
7 طرق لاستخدام كبسولات فيتامين (هـ / إي)

فيتامين E، بالتأكيد سمعت الكثير عنه، وقرأت الكثير عنه، ولكن هل تعرف كيف تستخدم هذا الفيتامين الثمين لإحداث تغيير لبشرتك وشعرك؟ اسمحوا لي أن أعرض لك 7 طرق بسيطة يمكنك فيها استخدام كبسولات فيتامين (ه) في البشرة وتجميل الشعر!

 

1. فيتامين E مصل الجلد: تأكد من أن يدك نظيفة، ثم قم ب​​فتح كبسولة فيتامين (ه) واضغط عليها لتستخرج كل السائل على باطن يدك. انشر قليلاً منه على وجهك وحافظ عليه طوال الليل. احرص على عدم استخدام الكثير، لأنه لزج جدا ودهني، وسوف ينتهي بك الأمر مع وجه زيتي وستكون الوسادة كلها دهنية!

 

2. سيروم فيتامين إي للشعر: الآن، هذه التقنية فعالة جدا. افتح 2 إلى 3 كبسولات فيتامين (ه) اعتمادا على طول شعرك. ضع هذا السائل على طول شعرك، وأيضاً للحصول على تغذية إضافية، يمكنك وضع القليل على فروة رأسك أيضًا. ولكن، مرة أخرى، كن حذرا، لأنه شديد اللزوجة، بحيث يصبح شعرك لزج جدا (على عكس الأمصال التجارية، التي تختفي في شعرك). بعد تركها على شعرك لمدة نصف ساعة إلى ساعة، اغسل شعرك وضع البلسم.

3. مكملات فيتامين E: ربما هذا هو الأكثر فعالية على الإطلاق. تناول كبسولة واحدة من فيتامين (هـ) كل يوم لمدة خمسة عشر يومًا، وكن مندهشًا من الاختلاف الذي يحدث لبشرتك وشعرك. أفعل هذا، وثق بي، إنه يساعد، كثيرًا!

4. كريم فيتامين E للبشرة: أضف كبسولة فيتامين (ه) إلى كريم الليل الخاص بك، وقم بمزج الخليط كله ،ليصبح لديك كريم بشرة غني بالفيتامين E. هذه الطريقة أكثر عملية، وأقل فوضى واستهلاكًا للوقت أكثر من استخدام المصل المركز، كما يجب عليك القيام بذلك مرة واحدة فقط. أيضا، يمكن إضافة هذا إلى كريم جسمك لجعله غني بفيتامين إي.

5. فيتامين E ينعم الكوع والركبة، والزوائد حول الأظافر: عن طريق تطبيق جرعة مركزة من فيتامين (ه) على المرفقين والركبتين بعد تقشيرها، وفركهما في الزيت. سيحافظ هذا على ترطيب البشرة  الجافة والمتقشرة، في الوقت الذي يتم فيه علاج البقع الخشنة. ثم بتطبيق ما تبقى حول أطراف الأظافر لترطيبها أيضا.

6. لعلاج الشفاه المتشققة: افتح كبسولة فيتامين (ه) وضعها على الشفاه المتشققة. أو يمكنك حتى إضافتها إلى بلسم الشفاه لإضافة فوائد فيتامين E إليها.

7. علاج حب الشباب والندب: نظرا لخصائصه المضادة للأكسدة، فيتامين (ه) عندما يطبق موضعيا يساعد في علاج حب الشباب، فضلا عن تلاشي الندوب وعلامات البثور. كما أنه يساعد في علاج التجاعيد لأنه يسرع تجديد الخلايا.

 

هل تعلم أن دراسة حديثة قام بها علماء أمريكيون في جامعة ولاية أوهايو قد كتشفت أنه عند الإقلاع عن التدخين، فإن تناول كبسولات فيتامين (ه) بكمية صحيحة معينة تساعد في تحسين وظيفة الأوعية الدموية التي بدورها تقلل من خطر إصابة المدخن (سابقا) بأمراض القلب والشرايين ليصل إلى مستوى غير المدخن.

0
لا يوجد تصويت بعد