كيف تقرر إن تقشر البطاطا أم لا

صورة فريق أحلى حياة
كيف تقرر إن تقشر البطاطا أم لا

كما هو الحال للعديد من النباتات الصالحة للأكل، الكثير من العناصر الغذائية المهمة لأجسامنا توجد في قشور البطاطا. ومعرفة متى يكون من الضروري تقشير البطاطا ومتى يكون الأفضل تركها غير مقشر، يساهم في توفير الوقت وقتك الثمين.

الخطوات

1

تجنب تقشير البطاطا الجديدة ما أمكن. البطاطا الجديدة الحصاد هي التي تكون في أول المحصول. عادة ما تكون صغيرة ولها نكهة مميزة. من الممكن أن تلاحظ أنه ستزال عنها القشرة لوحدها بمجرد الغسل من ضغط الماء الخفيف عليها. حاول غسل هذه الحبات بطريقة خفيفة لكي لا تزيل الكثير من القشور ولا تقشر ما تبقى من قشور لقيمتها الغذائية الغنية.

2

تفقد حالة حبات البطاطا. من الأفضل تقشير حبات البطاطا شديدة الاتساخ أو التي تحتوي على براعم. اذ أن التقشير يساعد على إزالة الأوساخ، ومع ذلك تأكد من غسل حبات البطاطا قبل وبعد التقشير أيضا.

3

إذا كانت البطاطا عضوية، لا تهتم بتقشيرها. أصبح التقشير عادة بعد انتشار إضافة المبيدات الحشرية على الخضار والفواكه القابلة للاستهلاك البشري. عند قيامك بزراعة البطاطا في حديقة منزلك، أو شراء البطاطا العضوية المضمونة التي لا يستخدم عليها أية مبيدات حضرية بإمكانك الإبقاء على قشرتها عن استهلاكها.

4

استخدم الحلول السريعة في المطبخ. العديد من الأشخاص لا يقومون بتقشير البطاطا لأنهم لا يحبون عمل ذلك، ولأنها إحدى الخطوات التي تستهلك وقتا وجهدا. إن غسلت حبات البطاطا بطريقة جيدة، وقمت بقطع الأجزاء المعطوبة، فلا داعي اذا للتقشير.

غير قليلا على الوصفات. لطالما اضفت البطاطا المقشرة إلى هذه الوجبة، باعتقادك  ماذا سيحدث لو أضفتها هذه المرة بالقشرة؟ على الأقل جرب بعض الوصفات التي تستخدم البطاطا غير المقشرة، قبل أن تحدد أنك تحبها بقشرتها أم بدونها.

5

حدد لماذا تستخدم البطاطا؟

إن كنت تستخدمها لعمل:

  • البطاطا المهروسة، فعلى كل الأحوال عليك القيام بتقشيرها.
  • البطاطا المشوية، هنا واعتمادا على ذوقك الخاص، بإمكانك ترك القشرة لتحصل على قشرة قاسية ومقرمشة أو التقشير أو تقشير نصفها وترك النص الآخر.
  • الأصابع المقلية أو الرقائق، بترك القشرة ستحصل على نكهة خاصة للأصابع المقلية.
  • الشوربات، الشوربات الناعمة التي يتم خلصها في الخلاط بعد الاستواء تتطلب البطاطا المقشرة، أما الشربات التي تكون فيها الطاطا كمكعبات بإمكانك ترك القشرة عليها.
  • البطاطا المخبوزة، اترك القشرة عليها بدون سؤال!
  • البطاطا المسلوقة أو المطبوخة على البخار، للبطاطا الجديدة، اترك القشرة، وللبطاطا القديمة قشرها.
  • سلطة البطاطا، الأفضل أن تكون مقشرة خاصة ان كانت بطاطا قديمة.
  • البطاطا المضافة للطبخ، لا يوجد قاعدة عامة، لكن اتبع قاعدة ان كانت جديدة اترك القشرة وان كانت قديمة قشرها.

6

استخدم القشور. قشر البطاط النظيفة، الخالية من البقع الخضراء والبراعم، وأضف القشور  للشوربات والمرق لتضيف نكهة لذيذة.

0
لا يوجد تصويت بعد