الآن خزانتي ... مرتبة

المؤلف: 
الآن خزانتي مرتبة

الخزانة هي ليست قطعة خشبية عادية في غرفتك بل هي مكان تربطك به علاقة قوية، ففيها كل ملابسك وحاجاتك الشخصية التي تحتاجيها كل يوم أكثر من مرة...وكل ما كانت خزانتك مرتبة كل ما كنت سيدتي "مرتاحة نفسياً" وتشعرين بالسعادة وتحبين نفسك، ولو كانت كما لو أن قنبلة انفجرت بها ستصبح كابوساً لك.

وهنا سيدتي ساقدم لك مجموعة من النصائح المجربة التي تساعدك في ترتيب خزانتك وجعلها أقل فوضى.

1- في البداية أفرغي كل محتويات خزانتك وقومي بتقسيم ملابسك إلى 3 أقسام، قسم للملابس التي ستحتفظي بها، وأخر للملابس التي تحتاج لتصليح، وثالث لملابس قررتي التبرع بها.

2- قبل وضع أي قطعة من ملابسك في الخزانة مرة أخرى ضعيها عليك أمام المرأة واسألي نفسك عن أخر مرة ارتديت هذه القطعة، وهل مازالت مناسبة لكي، وهل مازالت موضتها صالحة لهذا الوقت، هل مقاسها مازال يلائمك، هل مازلت تحبينها، وبعد الإجابة عن تلك الأسئلة سيكون لديك القدرة لتحددي إذا كان لها مكان في خزانتك أم لا.

3- قومي بتقسيم خزانتك إلى فئات مختلفة، فمثلاً رتبي ملابسك حسب لونها فهذا يجعل أمر البحث عنها أسهل وسيعطي شكل جمالي لخزانتك، كما يمكنك ترتيبها وفقا لأطوالها، ويفضل وضع التنورات والملابس الداخلية والجواكيت بشكل منفصل، كذلك يمكنك تقسيمها وفقا للاستخدام, ملابس رسمية، ملابس رياضية، ملابس يومية.

4- لتعليق الملابس استخدمي العلاقات البلاستيكية أو الخشبية وتجنبي المعدنية تماماً فهي لا توفي بالغرض كما أنها تعطي مظهرا مشوهاً للملابس.

5- أعلى خزانتك هو مكان مناسب لوضع الحقائب به، فيمكنك استغلال المساحات الأفقية عن طريق وضع رفوف معدنية أو بلاستيكية.

نصائح عامة:

1- عزل الملابس الداخليه عن باقي الملابس ووضعها في قسم خاص.

2- القمصان القطنيه والبيجامات الكاملة أيضاً في قسم خاص.

3- قمصان النوم الحريريه إذا ما تتعلق يكون لها أيضاً درج خاص.

4- نرتب الجوارب كل جوز مع بعض مثل شكل "الكوز".

5- - من المهم تواجد تعليقات خاصة بالأحزمة والكرافاتات والايشاربات داخل خزانة ملابسك فهي تحميهم من الضياع كما توفر عليك الوقت في الاختيار والقرار.

6- من المهم جداً ترتيب "اكسسواراتك" في علبها الخاصة حتى توفر الوقت عليك في أثناء تجهيز نفسك لحفلة أو سهرة أو زيارة.

7- من المهم تواجد أرفف منزلقه سهلة الجر والتحريك لتخزين الأغراض التى لا تستخدم بكثرة فعند الحاجة اليها يسهل أحضارها، وتتميز هذه الأرفف انها تتواجد في أي ركن صغير ولا تحتاج إلى مساحة كبيرة.

والان سيدتي مع مراعاة تلك الخطوات البسيطة ستبدو خزانتك أكثر أناقة وجمالاً وراحة الأمر الذي سينعكس تلقائياً على نفسيتك وبالتالي على مظهرك وجمالك وتصبحين مشعة بأناقتك.

0
لا يوجد تصويت بعد